السخاء لدى طلبة تدريسيي الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3355الكلمات المفتاحية:
السخاء، تدريسيي الجامعةالملخص
يتناول البحث الحالي مفهوم يمثل العنصر الأساس في نجاح تدريسيي الجامعة وهو السخاء الذي يشير الى قيام الفرد بإعطاء الأولوية لاحتياجات الآخرين بما يفوق احتياجاتهم بحرية وبوفرة ، وقد اعتمد الباحث في فهم وتفسير هذا المفهوم وتفسير النتائج التي توصل اليها على نموذج (Smith, & Hill, 2019) ، وقد استند الباحث الى المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة المتغير والكشف عن مدى تمتع عينة البحث بهذه السمة ومدى تأثرها بعاملي (الجنس والتخصص)، ولذا قام الباحث بالاعتماد على مقياس(Smith, & Hill, 2019) لقياس السخاء ومقياس وقام بترجمته الى اللغة العربية طبقاً لطريقة الترجمة العلمية، وتوصل الباحث الى وجود سمة السخاء لدى تدريسيي الجامعة ، والى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغيري الجنس (ذكور/ اناث) والتخصص (علمي/ انساني)/ ومن ثم خرج الباحث بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





