أثر تقنية تحليل المضمون في الميل للقراءة لدى طلاب الصف الرابع الأدبي
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i2.3439الكلمات المفتاحية:
تحليل المضمون، طلاب الصف الرابع الأدبي، التجريب التربوي، التحصيل القرائي، الميل للقراءةالملخص
يهدف البحث الحالي إلى معرفة أثر تقنية تحليل المضمون في الميل للقراءة لدى طلاب الصف الرابع الأدبي .
اختار الباحث عشوائياً إعدادية الثورة للبنين واختار عشوائياً شعبة (ج) لتمثل المجموعة التجريبية وشعبة (ب) لتمثل المجموعة الضابطة .
بلغت عينة البحث (68) طالباً ، بواقع (34) طالباً في شعبة (ج) و (34) (طالباً) في شعبة (ب) .
أجرى الباحث تكافؤاً إحصائياً بين طلاب مجموعتي البحث ، وبعد تحديد المادة الدراسية التي ستدرّس في أثناء مادة التجربة ، صاغ الباحث أهدافاً سلوكية للموضوعات ، فكانت (48) هدفاً سلوكياً .
وأعدَّ الباحث خُططاً تدريسية للموضوعات ، واستمرت مدة التجربة (8) أسابيع وانتهت بتطبيق مقياس الميل للقراءة . وبعد تحليل النتائج توصل الباحث إلى تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.