نظرية المسرح الشعري بين إليوت ولوركا وصلاح عبدالصبور
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i2.3479الكلمات المفتاحية:
صلاح عبد الصبور، المسرح الشعري العربي الحديث، لوركا وتأثيره الأدبي، ت. س. إليوت والمسرح الرمزي، علاقة التأثر والتأثير في الأدبالملخص
هدف البحث إلي معرفة أثر لوركا وت.س إليوت في المسرح الشعري عند صلاح عبد الصبور، وعلاقة التأثير والتأثر بلوركا، واستخدمت الدراسة المنهج الاستقرائي الاستدلالي الذي خلص إلى العديد من النتائج منها أن مسرحيات لوركا الشهرية كان لها دور كبير في إنطلاق مد التجديد المسرحي والتميز عند صلاح عبد الصبور ، وتتشابه نهايتهما ؛فقد قتلتهما الكلمة،.
كما خلصت الدراسة إلى تميز ونجاح صلاح عبد الصبور وقدرته على تكوين شخصية ، وبصماته الخاصة المتفردة،المتفردة ، من نقل مأساته الحقيقة ، والواقع الذي يعيشه كما فعل لوركا في تراجيدياته
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.