تقييم كفاءة خدمات التعليم الثانوي في مدينة ابي الخصيب
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i2.3483الكلمات المفتاحية:
المعايير التربوية، الكثافة السكانية، نطاق تأثير الخدمةالملخص
تناول البحث دراسة تقييم كفاءة خدمات التعليم الثانوي في مدينة ابي الخصيب بهدف الكشف عن واقع خدمات التعليم الثانوي في المدينة للعام الدراسي ( 2024-2025 ) ، وتوزيعها المكاني على الاحياء السكنية في المدينة لمعرفة كفاءتها الوظيفية وفقاً للمعايير التخطيطية المحلية المعتمدة من قبل وزارة التربية ، وأظهرت نتائج الدراسة ان عدد المدارس الثانوية في مدينة ابي الخصيب بلغ عددها (39) منها (21) مدرسة للبنين ، و(18) مدرسة للبنات شملت المرحلتين المتوسطة والإعدادية ، اما بالنسبة لتوزيعها المكاني بحسب الاحياء السكنية فهي لا تتوزع بشكل متساوي ، فقد اقتصر توزيعها على (18) حي سكني من اصل (40) حياً سكنياً ، وهذا يعني ان هناك (22) حياً سكنياً لا تتوفر فيه هذه الخدمة ، كما بينت الدراسة ان واقع خدمات التعليم الثانوي في المدينة تعاني من عجز في عدد الشعب وزيادة عدد الطلبة في الشعبة ، مما يؤثر سلباً على جودة التعليم ويعيق ايصال المادة العلمية للطلبة بشكل فعال
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.