التفكير التحليلي لدى طالبات المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3520الكلمات المفتاحية:
التفكير التحليلي، طالبات المدرسةالملخص
يتناول هذا البحث ( التفكير التحليلي لدى طالبات مدراس المتوسطة) من خلال دراسة أسلوب التفكير لدى الطالبات، ويهدف البحث الحالي إلى التعرف على التفكير التحليلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. لتحقيق أهداف البحث، تبنت الباحثة مقياس التفكير التحليلي الذي بناه الأسدي (2010)، وتم التحقق من صدقه وثباته. بعد ذلك، طُبِّق المقياس على عينة مكونة من 200 طالبة تم اختيارهن بالطريقة الطبقية العشوائية. عقب معالجة البيانات إحصائيًا باستخدام الاختبار التائي لعينة واحدة، توصل البحث إلى أن الطالبات يتميزن بأسلوب التفكير التحليلي. بناءً على النتائج، خرجت الباحثة بعدة توصيات، منها: ضرورة تأكيد الكادر التدريسي على أهمية تحليل كل مفهوم أثناء المحاضرات، لما لذلك من دور في تطوير التفكير التحليلي لدى الطالبات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





