التفكير التحليلي لدى طالبات المتوسطة

المؤلفون

  • حنين كاظم هندي الحسناوي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3520

الكلمات المفتاحية:

التفكير التحليلي، طالبات المدرسة

الملخص

يتناول هذا البحث ( التفكير التحليلي لدى طالبات مدراس المتوسطة) من خلال دراسة أسلوب التفكير لدى الطالبات، ويهدف البحث الحالي إلى التعرف على التفكير التحليلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. لتحقيق أهداف البحث، تبنت الباحثة مقياس التفكير التحليلي الذي بناه الأسدي (2010)، وتم التحقق من صدقه وثباته. بعد ذلك، طُبِّق المقياس على عينة مكونة من 200 طالبة تم اختيارهن بالطريقة الطبقية العشوائية. عقب معالجة البيانات إحصائيًا باستخدام الاختبار التائي لعينة واحدة، توصل البحث إلى أن الطالبات يتميزن بأسلوب التفكير التحليلي. بناءً على النتائج، خرجت الباحثة بعدة توصيات، منها: ضرورة تأكيد الكادر التدريسي على أهمية تحليل كل مفهوم أثناء المحاضرات، لما لذلك من دور في تطوير التفكير التحليلي لدى الطالبات.

التنزيلات

منشور

2025-05-14

كيفية الاقتباس

حنين كاظم هندي الحسناوي. (2025). التفكير التحليلي لدى طالبات المتوسطة. مجلة الباحث, 45(01), 190–196. https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3520

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.