أثر المسرح على شخصية المتعلم – مسرحية "مدرسة المشاغبين" أُنموذجًا
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3551الكلمات المفتاحية:
تأثير المسرح، مسرحية مدرسة المشاغبين، شخصية المتعلم، التوجيه التربويالملخص
يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير المسرح على شخصية المتعلم من خلال تحليل مسرحية "مدرسة المشاغبين" كنموذج دراسي. يعالج البحث دور المسرح في تنمية المهارات الاجتماعية، وتعزيز الثقة بالنفس، وتحفيز التفكير النقدي لدى الطلاب. كما يناقش تأثير العروض المسرحية على سلوكيات المتعلمين، متسائلًا عما إذا كانت المسرحية تعزز القيم الإيجابية أم تسهم في ترسيخ بعض السلوكيات غير المنضبطة
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





