أساليب التعايش مع الضغوط لدى طلبة المرحلة الإعدادية في مركز مدينة الموصل
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i3.3889الكلمات المفتاحية:
اساليب التعايش، الفرق في اسليب التعايش، الضغوط لدى طلبة المرحلة الاعداديةالملخص
عندما كان الطلبة يختلفون في الاساليب التي يستخدمونها عند التعايش مع الضغوط فمنهم من يستخدم اسلوب مواجهة المشكلة ومحاولة حلها منطقيا بعد التعرف على اسبابها والعوامل المؤثرة فيها ونجد أخر قد يرغب باسلوب الهروب والانسحاب عند شعوره بالتهديد النفسي جاء البحث الحالي محاولة علمية للتعرف على ذلك:
- ان طلبة المرحلة الإعدادية لديهم نفس أساليب التعايش مع الضغوط.
- ليس هناك فرق ذو دلالة احصائية في أساليب التعايش مع الضغوط على وفق متغير الجنس ذكور وإناث.
- ولا يوجد فرق ذو دلالة احصائية في أساليب التعايش مع الضغوط على وفق متغير النوع (العلمي – الأدبي).
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





