أثر استراتيجية ملئ الجرة في اكتساب المفاهيم الجغرافية والوعي البيئي لدى طالبات الصف الرابع الادبي

المؤلفون

  • هبه محمود شاكر العيداني

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i3.3977

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية، ملئ الجرة ، المفاهيم الجغرافية ، الوعي البيئي ، طالبات الصف الرابع الادبي

الملخص

هَدفَ البحث الحالي إلى التعرف على: (أثر استراتيجية ملئ الجرة في اكتساب المفاهيم الجغرافية والوعي البيئي لدى طالبات الصف الرابع الادبي)، اعتمدت الباحثة تصميماً تجريبياً يقع في حقل التصاميم التجريبية ذوات الضبط الجزئي للاختبار التحصيلي ومقياس والوعي البيئي لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) ، إذ تم اختيار الشعبتين (أ، ب) بطريقة عشوائية لتمثل عينة البحث من طالبات الصف الرابع الادبي في اعدادية (ام البنين للبنات)، للعام الدراسي (2024 – 2025)، وقد قامت الباحثة بمكافئة مجموعتي البحث الحالي في متغيرات (العمر الزمني، التحصيل السابق، المعلومات السابقة، اختبار رافن للذكاء، مقياس الوعي البيئي)، وحددت الباحثة المادة الدراسية التي ستُدرس في أثناء مدة التجربة والبالغة ثلاثة فصول من كتاب الجغرافية للصف الرابع الادبي وصاغ الاهداف السلوكية للموضوعات التي سيُدرسها فكانت (159) هدفاً سلوكياً في مستويات بلوم الاربعة، وقد تألفت عينة البحث من (61) طالبة ، 

التنزيلات

منشور

2025-07-29

كيفية الاقتباس

هبه محمود شاكر العيداني. (2025). أثر استراتيجية ملئ الجرة في اكتساب المفاهيم الجغرافية والوعي البيئي لدى طالبات الصف الرابع الادبي. مجلة الباحث, 44(3), 61–80. https://doi.org/10.63797/bjh.v44i3.3977

المؤلفات المشابهة

<< < 3 4 5 6 7 8 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.