تضخم الذات لدى طلبة المرحلة الاعدادية

المؤلفون

  • فاطمة ذياب مالود
  • غسق صباح ذياب

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4596

الكلمات المفتاحية:

تضخم الذات، طلبة المرحلة الاعدادية.

الملخص

هدف البحث تعرف الى تضخم الذات  لدى طلبة المرحلة الاعدادية والفروق ذات الدلالة الإحصائية تبعاً لمتغيري (الجنس, نوع الدراسة)، ولتحقيق ذلك أستعملت الباحثتان المنهج الوصفي وبلغت عينة الدراسة (381) طالباً وطالبة تم اختيارهم باستخدام معادلة ثومسن وتوزيع العينة بالأسلوب الطبقي العشوائي ، قامت الباحثتان ببناء مقياس تضخم الذات على وفق نظرية روجرز (1978)، وتم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس كذلك تم التحقق من ثبات المقياس باستعمال طريقة التجزئة النصفية ومعامل الفا للاتساق الداخلي, ولاستخراج نتائج البحث، استعملت الباحثتان الاختبار التائي لعينة واحدة وتحليل التباين الثنائي ، وأظهرت الدراسة عدم امتلاك طلبة المرحلة الاعدادية تضخم الذات وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تضخم الذات لدى طلبة المرحلة الاعدادية وفق متغيري (الجنس، نوع الدراسة).

التنزيلات

منشور

2025-11-03

كيفية الاقتباس

فاطمة ذياب مالود, & غسق صباح ذياب. (2025). تضخم الذات لدى طلبة المرحلة الاعدادية. مجلة الباحث, 44(4). https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4596

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.