(تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة وفق مدخل التعليم متعدد الثقافات)
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4637الكلمات المفتاحية:
(تحليل محتوى - الكتب المدرسية - التعليم متعدد الثقافات)الملخص
يهدف البحث الحالي إلى: (تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة وفق مدخل التعليم متعدد الثقافات ) للعام الدراسي (2024-2025) ولتحقيق هذا الهدف تطلب الأمر بناء قائمة بأبعاد التعليم متعدد الثقافات الواجب توافرها في كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة , وقد تكونت القائمة في صورتها النهائية من (30) فقرة موزعة على الأبعاد الخمسة (تكامل المحتوى – بناء المعرفة – الحد من التحيز ( مراعاة الفروق الفردية)- التدريس العادل- نشر وتمكين الثقافة المدرسية ), اعتمد الباحثان المنهج الوصفي التحليلي واستخدم اسلوب تحليل المحتوى وذلك لان لملائمة لطبيعة اهداف البحث.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





