(تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة وفق مدخل التعليم متعدد الثقافات)

المؤلفون

  • حسن مهدي صالح الطائي
  • صادق عبيس الشافعي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4637

الكلمات المفتاحية:

(تحليل محتوى - الكتب المدرسية - التعليم متعدد الثقافات)

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى: (تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة وفق مدخل التعليم متعدد الثقافات ) للعام الدراسي (2024-2025)  ولتحقيق هذا الهدف تطلب الأمر بناء قائمة بأبعاد التعليم متعدد الثقافات الواجب توافرها في كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة , وقد تكونت القائمة في صورتها النهائية من (30) فقرة موزعة على الأبعاد الخمسة (تكامل المحتوى – بناء المعرفة – الحد من التحيز ( مراعاة الفروق الفردية)- التدريس العادل- نشر وتمكين الثقافة المدرسية ), اعتمد الباحثان المنهج الوصفي التحليلي واستخدم اسلوب  تحليل المحتوى وذلك لان لملائمة لطبيعة اهداف البحث.

التنزيلات

منشور

2025-11-03

كيفية الاقتباس

حسن مهدي صالح الطائي, & صادق عبيس الشافعي. (2025). (تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة وفق مدخل التعليم متعدد الثقافات). مجلة الباحث, 44(4). https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4637

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.