دورالانشطة الطلابية اللامنهجية في تعزيز التربية القيمية لدى طلاب جامعة بابل دراسة ميدانية تحليلية
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4735الكلمات المفتاحية:
الانشطة الطلابية اللامنهجية – التربية القيمية- طلاب الجامعةالملخص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور الانشطة الطلابية اللامنهجية في تعزيز التربية القيمية لدى طلاب جامعة بابل. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لجمع البيانات وتحليلها. واعتمد على أداة الاستبانة، حيث تم توزيعها عينة مكونة من (360) من طلاب جامعة بابل. والتي تم بنائها وفق اربعة محاور رئيسة وهي : القيم التربوية المكتسبة من المشاركة في الانشطة اللامنهجية. مدى تأثير الانشطة اللامنهجية في تعزيز منظومة القيم التربوية لدى الطلاب. مستوى المشاركة لدى الطلاب في الانشطة اللامنهجية المعززة للتربية القيمية. مستوى الوعي لدى الطلاب في اختيار الانشطة اللامنهجية المعززة للتربية القيمية. وفي ضوء تحليل النتائج قدم الباحث الاستنتاجات التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





