دورالانشطة الطلابية اللامنهجية في تعزيز التربية القيمية لدى طلاب جامعة بابل دراسة ميدانية تحليلية

المؤلفون

  • مروان كاظم وجر الساعدي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4735

الكلمات المفتاحية:

الانشطة الطلابية اللامنهجية – التربية القيمية- طلاب الجامعة

الملخص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على  دور الانشطة الطلابية اللامنهجية في تعزيز التربية القيمية لدى طلاب جامعة بابل. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لجمع البيانات وتحليلها. واعتمد على أداة الاستبانة، حيث تم توزيعها عينة مكونة من (360) من طلاب جامعة بابل. والتي تم بنائها وفق اربعة محاور رئيسة وهي : القيم التربوية المكتسبة من المشاركة في الانشطة اللامنهجية. مدى تأثير الانشطة اللامنهجية في تعزيز منظومة القيم التربوية لدى الطلاب. مستوى المشاركة لدى الطلاب في الانشطة اللامنهجية المعززة للتربية القيمية. مستوى الوعي لدى الطلاب في اختيار الانشطة اللامنهجية المعززة للتربية القيمية. وفي ضوء تحليل النتائج قدم الباحث الاستنتاجات التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

2025-11-03

كيفية الاقتباس

مروان كاظم وجر الساعدي. (2025). دورالانشطة الطلابية اللامنهجية في تعزيز التربية القيمية لدى طلاب جامعة بابل دراسة ميدانية تحليلية. مجلة الباحث, 44(4), 926–946. https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4735

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.