التعلق بالأقران لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3351الكلمات المفتاحية:
لتعلق، الاقرانالملخص
يستهدف البحث الحالي التعرف الى التعلق بالأقران لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية , ولغرض تحقيق هذا الهدف اختارت الباحثة عينة متكونة من (100) تلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية في محافظة بابل للعام الدراسي (2023- 2024), حيث قامت الباحثة ببناء مقياس التعلق بالأقران بالاعتماد على تعريف بولبي (Bowlby, 1969) كما قامت الباحثة بالتحليل الإحصائي للفقرات والتحقق من الخصائص السيكومترية من (صدق , ثبات) وبعد التأكد من صلاحية الاداة من خلال مؤشرات الصدق والثبات, وتطبيق هذه الاداة على عينة البحث ومن ثم القيام بجمع البيانات ومعالجتها احصائياً توصل البحث الحالي إلى ان تلاميذ المرحلة الابتدائية لديهم تعلق بالأقران بمستوى متوسط , وفي ضوء هذه النتيجة التي تم التوصل إليها في البحث الحالي, تم وضع مجموعة من التوصيات والمقترحات .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





