التنوّر اللغوي عند طلبة قسم اللغة العربية (جامعة كربلاء إنموذجًا)
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i3.3992الكلمات المفتاحية:
التنوّر, التنوّر اللغوي.الملخص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على التنوّر اللغوي عند طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة كربلاء .
اتبعت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي،تكون مجتمع البحث من طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية /جامعة كربلاء، و بلغت عينة البحث (240) طالباً وطالبة اختيرت بالطريقة العشوائية الطبقية ، قامت الباحثة ببناء اختبار للتنور اللغوي وتحققت من الخصائص القياسية للاختبار من الصدق الظاهري والثبات باستعمال الاتساق الداخلي، الفا كرونباخ، وافضت نتائج البحث الى ان طلبة قسم اللغة العربية لا يتمتعون بتنور لغوي وبموجب النتائج أوصت الباحثة تنظيم ورش حول استراتيجيات تنمية التنوّر اللغوي وتوفير دورات تدريبية حول طرائق تدريس اللغة بأساليب حديثة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





