ادراك المسؤوليات الاسرية لدى المدرسات المتزوجات
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4720الكلمات المفتاحية:
ادراك المسؤوليات الاسرية, المدرسات المتزوجات.الملخص
يهدف البحث التعرف الى ادراك المسؤوليات الاسرية لدى المدرسات المتزوجات والفروق ذات الدلالة الإحصائية في ادراك المسؤوليات الاسرية على وفق متغيري العمر (اقل من 30 عاما – اكثر من 30 عاما) وسنوات الزواج (اقل من خمس سنوات – اكثر من خمس سنوات) ولتحقيق ذلك أستعمل الباحثان المنهج الوصفي وبلغت عينة الدراسة (400) مدرسة متزوجة، وقام الباحثان بتبني مقياس ونظرية ابشتين واخرون (Epstein et al.,1983) ، والتحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس كذلك تم التحقق من ثبات المقياس باستعمال معامل الفا للاتساق الداخلي الذي بلغ (0.83), ولاستخراج نتائج البحث، استعمل الباحثان الاختبار التائي لعينة واحدة وتحليل التباين الثنائي ، وأظهرت الدراسة امتلاك المدرسات ادراك للمسؤوليات الاسرية ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في ادراك المسؤوليات الاسرية على وفق متغير العمر وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية على وفق متغير سنوات الزواج .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





