اعتماد نموذج اختباري لشكاوي المواطنين لتأشير توجه المنظمة نحو المسؤولية الاجتماعية - دراسة تحليلية في الشركة العامة للأسواق المركزية
الكلمات المفتاحية:
شكاوي المواطنين، المسؤولية الاجتماعيةالملخص
أصبحت المسؤولية الاجتماعية اليوم من بين أبرز الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها المنظمات بعامة، ذات الصلة بالمجتمع والتي يتم ادارتها من قبل الدولة بخاصة، حتى أصبحت المناداة بتحقيق المسؤولية الاجتماعية في مسار عمل المنظمة جزءاً من الستراتيجية الشاملة لعملها، وتعزيز الرؤى الواضحة في تفاعلها مع البيئة وبكل متغيراتها. وتأسيساً على هذا الأمر فان المجتمع ممثلاً بزبائن المنظمة والمتعاملين معها يمثلون العنصر الأكثر تأثيراً ووضوحاً في تأشير حقيقة المسؤولية الاجتماعية في عمل هذه المنظمة قياساً بغيرها. ومن هنا فان الإستماع لرأي المواطنين عبر ما يعرضونه من شكاوي، يمثل اتجاهاً تطبيقياً واضحاً في انتهاج المنظمة للمسؤولية الاجتماعية في صياغة ستراتيجيتها . ومن هذا المنطلق فقد تم اعتماد مؤشر إدراك العاملين في شركة الأسواق المركزية فكراً وتطبيقاً للتعامل مع شكاوى المواطنين مؤشراً لتحديد التزامها في تحقيق المسؤولية الاجتماعية كهدف تسعى الى تحقيقه إنسجاماً وتجاوباً مع الرسالة والأهداف التي صممت لها والتي تعمل على ضوء تحقيقها.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2002 ثامر ياسر البكري
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.