قياس مواقف المستفيدين من خدمات مقاهي الانترنيت باعتماد بعض مقاييس التقدير
الكلمات المفتاحية:
مواقف المستفيدين، مقاييس التقديرالملخص
يعود اختيار موضوع البحث إلى أهمية قياس مواقف المستفيدين من خدمات مقاهي الانترنيت فضلاً عن وجود مشكلة حيوية قائمة فعلاً ولها صله وثيقة بالمجتمع الذي نعيش فيه، وقد اهتمت بالجانبين النفسي والاجتماعي للمستفيدين واعتمدت في ذلك أساليب إحصائية وصفية بسيطة، وبذلك أصبح من الضروري دراسة هذا الموضوع المهم بأساليب أكثر فاعلية والأخذ بنظر الاعتبار بعض الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والعملية وخدمات
مقاهي الانترنيت).
والهدف من البحث هو تحديد أهم العوامل المؤثرة في اختيار مقهى الانترنيت لأن الكشف عن هذه العوامل وإيجاد الحلول المناسبة لها يؤديان إلى تطور هذا النوع من الخدمات.
ولمعرفة نوع التحليل الإحصائي الذي يلائم هذا البحث الذي تناول في ثناياه متغيرات عدة (١٣٤) عبارة ومتغيراً لتحديد أهم العوامل المؤثرة في اختيار مقهى الانترنيت وخدماتها فقد تم استخدام بعض المقاييس التقدير وهي مجموعة مقاييس وهي: ( مقياس المقارنات الزوجية وأسلوب التوحيد والعرض ومقياس سلالم التفضيل).
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2006 درمان سليمان صادق، سامي صابر عبد الله
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.