تحليل علاقة التغير البيئي مع استراتيجيات التدريب والتطوير في هيئة التعليم التقني/ جمهورية العراق
الكلمات المفتاحية:
التغير البيئي, استراتيجيات التدريب والتطويرالملخص
تبادل البحث تحليل العلاقة بين أستراتيجات التدريب والتطوير في هيئة التعليم التقني بالعراق المبنية على تصور مفاده أتن الإستراتيجية بأنواعها ماهي الاتعبير عن استجابة المنظمة لبيئتها بخصائصها ومنها التغيير البيئي فهو ذو نظره موقفية تدعوا إلى التلاؤم مابينهما ومحاولة الاستفادة من توجيهات المدخل الاستراتيجي كمنظور معاصره في علمي الاداره والسلوك التنظيمي .
ويسعى إلى تهيئة تصور موضوعي عن التساؤلات أدناه المعبرة عن جوهر المشكلة وهي :
1- ماالتغيرات البيئة التي حصلت في بيئة التعليم التقني في جمهورية العراق.
2- مانوع أسترتيجيات التدريب والتطوير التي ينبغي أن تختارها القيادة الإستراتيجية المنظمات التعليم التقني .
3- ماعلاقة التغيرات البيئية مع استراتيجيات التدريب والتطوير.
وأعتمد مخطط للدراسة ضم عدد من المتغيرات المستقلة والتابعة ثم اختبرت فرضياته بعد اختيار عينه من عمداء الكليات والمعاهد التقنية وجمعت المعلومات باستخدام الاستبانه كأداة لجمع المعلومات باستخدام وتوصلت إلى مجموعة من الاستنتاجات من أهمها وجود علاقة ارتباط ذات دلاله معنوية بين متغيرات الدراسة وأن حدوث ظاهر التغير البيئي هي نتاج حركية التغيرات الحاصلة في البيئية .
وأخيرا قد عدة توصيات بنظر الاعتبار عن اعتماد أسترتيجيات التطوير والتدريب .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2008 كريم نايف العايدي، نعمة عباس الخفاجي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.