إمكانية تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في جامعة كربلاء دراسة تطبيقية
الكلمات المفتاحية:
مبادئ إدارة الجودة الشاملةالملخص
شهد التعليم العالي في العقود الأخيرة تحولاً جذرياً في أساليب وأنماط التعليم، استجابة منه لجملة من التحديات تمثلت في تطور تقنيات التعليم وزيادة الإقبال عليه فضلاً عن الانفجار المعرفي. الأمر الذي تطلب جهوداً عاليَّةً لمواجهة هذه التحديات.كان أهمها إدارة الجودة الشاملة بعدّها إحدى الركائز الأساسية لأنموذج الإدارة الجديدة التي تولد لمسايرة المتغيرات الدولية والمحلية. لذا يهدف هذا البحث إلى دراسة إمكانية تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسة تعليمية ( جامعة كربلاء )، والوقوف على واقع الحال في هذه المؤسسة في أربعة مباحث إذ تناول الأول منهجية الدراسة ،والثاني التأطيرات النظرية للبحث ، في حين خصص الثالث للجانب التحليلي .بينما كان المبحث الرابع يضم الاستنتاجات والتوصيات التي توصل إليها البحث.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2008 سحر عباس حسين، رشا عباس عبود
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.