العلاقة بين أنواع الإبداع التقني وأبعاد الميزة التنافسية دراسة استطلاعية لآراء عينة من الأفراد العاملين في مجموعة مُختارة من الشركات الصناعية في محافظة نينوى
الكلمات المفتاحية:
الإبداع التقني، الميزة التنافسيةالملخص
يسعى البحث إلى تحديد العلاقة(علاقة الارتباط واتجاهات التأثير) بين أنواع الإبداع التقني وأثرها في أبعاد الميزة التنافسية في مجموعة مختارة من الشركات الصناعية في محافظة نينوى.إن اهتمام الإدارة العليا للشركة الصناعية بأنواع الإبداع التقني وأبعاد الميزة التنافسية يُسهم في إمكانية تقديمها لشيء متفرد يمكن من خلالة للشركة الفوز على منافسيها الآخرين ومن ثم تحقيق النجاح والبقاء والنمو في عالم الأعمال.ونظراً لعدم وجود دراسة تناولت العلاقة بين هذه المُتغيرات في محافظة نينوى بعامة وفي جامعة الموصل بخاصة؛فقد سعى الباحثان إلى تضمين بحثهم الحالي هذه المتغيرات ضمن إطار شمولي في محاولة لدراسة العلاقة بينهما.
وبشكل عام يحاول البحث الإجابة على التساؤلات الآتية:
1.هل هناك تصور واضح لدى المدراء في الشركات قيد البحث عن مفهوم وأنواع الإبداع التقني؟
2.هل هناك تصور واضح لدى المدراء في الشركات قيد البحث عن مفهوم وأبعاد الميزة التنافسية ؟
3.ماطبيعة العلاقة (علاقة الارتباط واتجاهات التأثير) بين أنواع الإبداع التقني وأبعاد الميزة التنافسية في الشركات قيد البحث ؟
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2010 كلية الادارة والاقتصاد- جامعة كربلاء
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.