انعكاسات الابتكار التسويقي على الأساليب المتبعة في ترويج الخدمات التسويقية الفندقية- دراسة ميدانية في عدد من الفنادق في محافظة أربيل
الكلمات المفتاحية:
الابتكار التسويقي, ترويج الخدماتالملخص
يهدف هذا البحث إلى معرفة مفهوم التسويق ألابتكاري و أهميته في مجال خدمات الفنادق, و الأساليب المتبعة للابتكار في ترويج الخدمات و الوصول إلى نماذج للابتكار في هذا الحقل, و تكونت عينة البحث من الإداريين العاملين (88 شخصاَ إداريا) في خمسة فنادق مشهورة في محافظة هولير (اربيل), و أظهرت النتائج أن إدارات الفنادق لا تهتم بتوفير القدرات ألابتكارية عند اختيار المرشحين للوظائف المختلفة بهذا الخصوص, إذ لا توجد شعبة أو قسم خاص بالتسويق ,بالرغم من تطبيق النشاطات التسويقية في الفنادق كافة, و بالرغم من اهتمام الإدارات بالتنمية و تطوير العاملين بترويج الخدمة عن طريق الإعلان و الاهتمام بالعلاقات العامة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2009 كلية الادارة والاقتصاد- جامعة كربلاء
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.