انعكاسات الابتكار التسويقي على الأساليب المتبعة في ترويج الخدمات التسويقية الفندقية- دراسة ميدانية في عدد من الفنادق في محافظة أربيل

المؤلفون

  • مهابات نوري عبدا لله كلية الادارة والاقتصاد- جامعة صلاح الدين/ اربيل

الكلمات المفتاحية:

الابتكار التسويقي, ترويج الخدمات

الملخص

يهدف هذا البحث إلى معرفة مفهوم التسويق ألابتكاري و أهميته في مجال خدمات الفنادق, و الأساليب المتبعة للابتكار في ترويج الخدمات و الوصول إلى نماذج للابتكار في هذا الحقل, و تكونت عينة البحث من الإداريين العاملين (88 شخصاَ إداريا) في خمسة فنادق مشهورة في محافظة هولير (اربيل), و أظهرت النتائج أن إدارات الفنادق لا تهتم بتوفير القدرات ألابتكارية عند اختيار المرشحين للوظائف المختلفة بهذا الخصوص, إذ لا توجد شعبة أو قسم خاص بالتسويق ,بالرغم من تطبيق النشاطات التسويقية في الفنادق كافة, و بالرغم من اهتمام الإدارات بالتنمية و تطوير العاملين بترويج الخدمة عن طريق الإعلان و الاهتمام بالعلاقات العامة.

نموذج البحث

التنزيلات

منشور

2024-11-29

كيفية الاقتباس

مهابات نوري عبدا لله. (2024). انعكاسات الابتكار التسويقي على الأساليب المتبعة في ترويج الخدمات التسويقية الفندقية- دراسة ميدانية في عدد من الفنادق في محافظة أربيل. المجلة العراقية للعلوم الادارية, 6(23), 254–179. استرجع في من https://journals.uokerbala.edu.iq/index.php/ijas/article/view/2723