توظيف العلاقة بين ادارة المعرفة وادارة علاقات الزبون والتسويق ضمن اطار متكامل - مع الاشارة الى منظمات الاعمال العراقية

المؤلفون

  • عادل هادي البغدادي الكلية التقنية الادارية- بغداد

الكلمات المفتاحية:

ادارة المعرفة، ادارة علاقات الزبون

الملخص

تبنت منظمات الأعمال أساليب جديدة للسيطرة على السوق بأكملها من خلال زيادة القدرة التنافسية. مثل هذه الأساليب والإجراءات تعاقب المنظمات على دخول سوق جديدة مما يؤدي بها إلى الحصول على حصة سوقية إضافية. إن إدارة علاقات العملاء المتكاملة مع إدارة المعرفة هي الواقع الجديد القادم، بشكل تفاعلي مع الأنشطة التسويقية. ما هو الأثر على أداء المنظمات وولاء العملاء نتيجة ونتائج هذا التفاعل؟ دون التقاط معلومات العملاء وتحويلها إلى المعرفة التي تخلق قيمة في السلع والخدمات التي يتم إنتاجها. ومن ثم تأتي هذه الدراسة الفلسفية لإنتاج منهج مفاهيمي لتكامل العلاقات بين إدارة المعرفة وخطوات إدارة علاقات العملاء من خلال توفير الكثير من المعلومات عن العملاء حيث يكون رضاهم هو الهدف المستهدف.

نموذج البحث

التنزيلات

منشور

2024-06-17

كيفية الاقتباس

عادل هادي البغدادي. (2024). توظيف العلاقة بين ادارة المعرفة وادارة علاقات الزبون والتسويق ضمن اطار متكامل - مع الاشارة الى منظمات الاعمال العراقية . المجلة العراقية للعلوم الادارية, 5(19), 32–67. استرجع في من https://journals.uokerbala.edu.iq/index.php/ijas/article/view/1924