الرضا الوظيفي لدى اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات واثره في تحسين ادائهم - دراسة ميدانية في عينة من الجامعات العراقية
الكلمات المفتاحية:
الرضا الوظيفي، تحسين الاداءالملخص
تناولت الدراسة اثر الرضا الوظيفي لأعضاء الهيئة التدريسية في عينة من الجامعات العراقية في ادائهم . مركزة على مشكلة متمثلة في ضعف إدراك إدارة الجامعة لأهمية رضا التدريسي مما ساهم في ضعف اداءهم للمهمات التعليمية و التربوية المناطة بهم ٠ و ساعية لتحقيق عدة أهداف تمثلت في تحديد مستوى الرضا و الأداء للعينة المعتمدة و المتمثلة في )٠٠١( تدريسي و تدريسية فضلا عن أثره في أدائهم و اعتمدت الاستبانة كأداة لجمع البيانات و عدة أساليب إحصائية لتحليل البيانات و توصلت إلى مجموعة من الاستنتاجات و التوصيات لتحسين واقع الحال.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2010 كلية الادارة والاقتصاد- جامعة كربلاء
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.