الرضا الوظيفي لدى اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات واثره في تحسين ادائهم - دراسة ميدانية في عينة من الجامعات العراقية

المؤلفون

  • علاء فرحان طالب كلية الإدارة والاقتصاد - جامعة كربـــلاء

الكلمات المفتاحية:

الرضا الوظيفي، تحسين الاداء

الملخص

تناولت الدراسة اثر الرضا الوظيفي لأعضاء الهيئة التدريسية في عينة من الجامعات العراقية في ادائهم . مركزة على مشكلة متمثلة في ضعف إدراك إدارة الجامعة لأهمية رضا التدريسي مما ساهم في ضعف اداءهم للمهمات التعليمية و التربوية المناطة بهم ٠‏ و ساعية لتحقيق عدة أهداف تمثلت في تحديد مستوى الرضا و الأداء للعينة المعتمدة و المتمثلة في )٠٠١(‏ تدريسي و تدريسية فضلا عن أثره في أدائهم و اعتمدت الاستبانة كأداة لجمع البيانات و عدة أساليب إحصائية لتحليل البيانات و توصلت إلى مجموعة من الاستنتاجات و التوصيات لتحسين واقع الحال.

التنزيلات

منشور

2024-12-02

كيفية الاقتباس

علاء فرحان طالب. (2024). الرضا الوظيفي لدى اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات واثره في تحسين ادائهم - دراسة ميدانية في عينة من الجامعات العراقية. المجلة العراقية للعلوم الادارية, 7(26), 1–28. استرجع في من https://journals.uokerbala.edu.iq/index.php/ijas/article/view/2735