إستراتيجية التسويق بالعلاقات وعلاقتها في تحقيق الأداء التسويقي الفعال
الكلمات المفتاحية:
إستراتيجية التسويق بالعلاقات، الأداء التسويقي الفعالالملخص
يعد التسويق بالعلاقات منهجاً حديثاً ونقطة تعلى جديدة للأنشطة التسويقية المعتمدة من قبل العديد من منظمات الأعمال المعاصرة . وذلك لتركيزه على بناء واقامة علاقات مستمرة وبعيدة الأمد ما بين المنظمة وزبائنها ؛ من خلال جذبهم إلى منتجاتها وخدماتها ؛ فضلا عن الاحتفاظ بهم كأصول أو موجودات معرفية. وتسعى الدراسة إلى اختبار علاقات الارتباط بين المتغيرات الرئيسة؛ وتم الاستعانة باستمارة الاستبانة كمصدر رئيس في إنجاز الجانب العملي وفي استطلاع آراء عينة البحث؛ واعتمدت مجموعة من المؤشرات والاختبارات الإحصائية بهدف وضع منهج علمي يمكن منظمات الأعمال من تبني إستراتيجية التسويق بالعلاقات.وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات التي تم الاستناد عليها لتقديم التوصيات المنسجمة معها.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2010 كلية الادارة والاقتصاد- جامعة كربلاء
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.