أثر تكنولوجيا المعلومات في تعزيز فاعلية القرارات الاستراتيجية دراسة ميدانية في عينة من المصارف التجارية في محافظة كربلاء
الملخص
تهدف الدراسة إلى تحديد علاقة وتأثير تكنولوجيا المعلومات ( الاجهزة والمعدات , البرامجيات , الاتصالات والشبكات , الموارد البشرية , التطبيقات ) في تعزيز فاعلية القرارات الاستراتيجية لعينة من المصارف التجارية في محافظة كربلاء , ولغرض تحقيق أهداف الدراسة تم تقسيمها إلى ( 5 ) مباحث , تضمن الأول منهجية البحث العلمي والدراسات السابقة , وضم الثاني عرض نظري لمتغيرات البحث , والثالث لوصف وتشخيص متغيرات الدراسة , أما الرابع فقد تطرق إلى تحليل نتائج الدراسة الميدانية , والخامس الاستنتاجات والتوصيات , تضمنت عينة الدراسة ( 40 ) موظفا" في الأقسام ذات العلاقة , وأشارت نتائج التحليل الإحصائي باستخدام تحليل الارتباط وتحليل الانحدار إلى التحقق من عدم صحة فرضيات الدراسة الرئيسة والفرعية في المنظمات قيد الدراسة وقبول الفرضيات البديلة , وتوصلت الى مجموعة من التوصيات كان أبرزها ضرورة تهيئة مستلزمات تكنولوجيا المعلومات كافة كونها القناة الرئيسة لزيادة فاعلية القرارات الاستراتيجية

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2012 المجلة العراقية للعلوم الادارية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.