التفكير الاستراتيجي وأثره في جودة الخدمة المصرفية دراسة استطلاعية لأراء عينة من مديري المصارف العراقية الحكومية والأهلية في محافظتي كربلاء- بابل
الملخص
يتناول البحث موضوعا يتركز على العلاقة والأثر بين التفكير الاستراتيجي وجودة الخدمة المصرفية . وهدف البحث الى تحديد عناصر التفكير الاستراتيجي وأثره في تحقيق الجودة في الخدمة المصرفية المقدمة . واستند البحث الى مجموعة من المراجع والمصادر العلمية التي اهتمت بالموضوع . وتم اختيار عينة مقصودة من مديري المصارف الحكومية والأهلية. وقد تركزت جوانب البحث في ابراز أهمية وعناصر التفكير الاستراتيجي في تنمية قدرات ومهارات مديري المصارف والرؤى من اجل تقديم افضل الخدمات المصرفية لزبائنها. وتم استخدام استمارة الاستبانة وتوزيعها على (40 ) مصرفاً حكومياً وأهلياً ومن ابرز النتائج ان هناك ضعف وقصور في استخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في المصارف وعدم توفر الدعم المادي وحصر عناصر التفكير في الادارة العليا في المصارف المبحوثة علماً إنها تعمل في البيئة العراقية نفسها ولكل منهما أهدافها الخاصة في تقديم الخدمة المصرفية ويوصي الباحث ضرورة الاهتمام بالتفكير الاستراتيجي بعدّه توجهاً مستقبلياً نحو تحقيق الجودة والعمل على تنمية القدرات الخاصة بالعاملين من أجل خدمة المجتمع .

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2012 المجلة العراقية للعلوم الادارية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.