الشخصية الناضجة لـدى طلــبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3324الكلمات المفتاحية:
الشخصية الناضجة، طلبة جامعةالملخص
هدف البحث التعرف الى مستوى الشخصية الناضجة لدى طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية جامعة الكوفة وكذلك الفروق ذات الدلالة الإحصائية تبعاً للجنس (طلبة –طالبات ) والمراحل الدراسية الأربعة , وطبق البحث على ( 250 ) طالب وطالبة ولتحقيق اهداف البحث . استعمل مقياس الشخصية الناضجة بصيغته النهاية (17) فقرة. وأظهرت النتائج تمتع طلبة قسم اللغة العربية بالشخصية الناضجة بصورة ايجابية , وان الطالبات الاناث هن اعلى مستوى في الشخصية الناضجة , و ان المرحلة الثانية هم اعلى مستوى فيا لشخصية الناضجة و وجود تفاعل بين النوع الإجتماعي والمرحلة الدراسية فيما يخص
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





