اتساق الذات وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المرشدين
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3367الكلمات المفتاحية:
اتساق الذات، إدارة الانفعالات، المرشدين التربويينالملخص
يستهدف البحث الحالي التعرف على اتساق الذات و إدارة الانفعالات و العلاقة بينهما لدى المرشدين التربويين ، ولغرض تحقيق هذا الهدف اختار الباحثان عينة متكونة من (150) مرشد و مرشدة من مديرية تربية كربلاء ، و قام الباحثان بتبني مقياس اتساق الذات للباحث (عيسوي 1990) كما قام الباحثان بتبني مقياس (العبد الله/ 2014) لإدارة الانفعالات واستخرج الباحثان التحليل الإحصائي للفقرات والتحقق من الخصائص السيكومترية من (صدق ، ثبات) وبعد التأكد من صلاحية الاداة من خلال مؤشرات الصدق والثبات، وتطبيق هذه الاداة على عينة البحث ومن ثم القيام بجمع البيانات ومعالجتها احصائياً توصل البحث الحالي إلى ان عينة البحث يمتلكون اتساق الذات و إدارة الانفعالات وتوجد علاقة طردية بينهما ، وفي ضوء هذه النتائج التي تم التوصل إليها في البحث الحالي، تم وضع مجموعة من التوصيات والمقترحات .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





