التفكير التعاطفي وعلاقته بالبيئة الابداعية المدركة لدى المرشدين التربوين
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3527الكلمات المفتاحية:
التفكير التحليلي، طالبات المتوسطةالملخص
يهدف البحث توضيح دور المرشد التربوي كحلقة وصل بين إدارة المدرسة، الطالب، والأسرة , والتركيز على أهميته التربوية والإنسانية. يسعى المرشد التربوي لمساعدة المسترشدين في حل مشكلاتهم، فهم ذواتهم، وتحقيق الصحة النفسية التي تنعكس إيجابيًا على الفرد. ركز البحث على التفكير التعاطفي كأحد السمات المعرفية الأساسية للمرشد التربوي، نظرًا لدوره في تعزيز بيئة إبداعية مدركة تدعم المسترشدين ،لتحقيق الاهداف قامت الباحثة ببناء مقياس خاص بالتفكير التعاطفي, وتبني مقياس للبيئة الإبداعية المدركة. تم تطبيق المقياسين على عينة مكونة من( 200) مرشد ومرشدة .أظهرت النتائج أن المرشدين التربويين يمتلكون مستوى جيدًا من التفكير التعاطفي ويعملون على توفير بيئة إبداعية مدركة تدعم المسترشدين
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





