التفكير التعاطفي وعلاقته بالبيئة الابداعية المدركة لدى المرشدين التربوين

المؤلفون

  • زهراء سهام هندي الغانمي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3527

الكلمات المفتاحية:

التفكير التحليلي، طالبات المتوسطة

الملخص

يهدف البحث توضيح دور المرشد التربوي كحلقة وصل بين إدارة المدرسة، الطالب، والأسرة , والتركيز على أهميته التربوية والإنسانية. يسعى المرشد التربوي لمساعدة المسترشدين في حل مشكلاتهم، فهم ذواتهم، وتحقيق الصحة النفسية التي تنعكس إيجابيًا على الفرد. ركز البحث على التفكير التعاطفي كأحد السمات المعرفية الأساسية للمرشد التربوي، نظرًا لدوره في تعزيز بيئة إبداعية مدركة تدعم المسترشدين ،لتحقيق الاهداف قامت الباحثة ببناء مقياس خاص بالتفكير التعاطفي, وتبني مقياس للبيئة الإبداعية المدركة. تم تطبيق المقياسين على عينة مكونة من( 200) مرشد ومرشدة .أظهرت النتائج أن المرشدين التربويين يمتلكون مستوى جيدًا من التفكير التعاطفي ويعملون على توفير بيئة إبداعية مدركة تدعم المسترشدين

التنزيلات

منشور

2025-05-14

كيفية الاقتباس

زهراء سهام هندي الغانمي. (2025). التفكير التعاطفي وعلاقته بالبيئة الابداعية المدركة لدى المرشدين التربوين . مجلة الباحث, 45(01), 270–277. https://doi.org/10.63797/bjh.v45i01.3527

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.