"دور الرقمنة في نجاعة الأداء التعليمي لدى مدرسين مادة التاريخ من وجهة نظرهم"

المؤلفون

  • احمد باقر عبد الكريم الطباطبائي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4592

الكلمات المفتاحية:

الرقمنة، نجاعة، الأداء التعليمي، مدرس التاريخ.

الملخص

استهدف البحث استكشاف دور الرقمنة في تحسين الأداء التعليمي لمدرسي التاريخ من وجهة نظرهم باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. شملت العينة (356) مدرساً لمادة التاريخ للصف الخامس الأدبي، وطُبقت استبانة مُصممة خصيصاً لقياس أربع مجالات: (استخدام تكنولوجيا التعليم، تأثير الرقمنة على الأداء التعليمي، التدريب والدعم الفني، التحديات والفرص)، بمعامل ثبات (0.834). أظهرت النتائج أن مدرسي التاريخ يدركون الدور الإيجابي للرقمنة في تعزيز أدائهم التعليمي. وفي ضوء النتائج، قدم الباحث مجموعة من التوصيات لتطوير استخدام الرقمنة في التعليم

التنزيلات

منشور

2025-11-03

كيفية الاقتباس

احمد باقر عبد الكريم الطباطبائي. (2025). "دور الرقمنة في نجاعة الأداء التعليمي لدى مدرسين مادة التاريخ من وجهة نظرهم". مجلة الباحث, 44(4). https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4592

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.