"دور الرقمنة في نجاعة الأداء التعليمي لدى مدرسين مادة التاريخ من وجهة نظرهم"
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4592الكلمات المفتاحية:
الرقمنة، نجاعة، الأداء التعليمي، مدرس التاريخ.الملخص
استهدف البحث استكشاف دور الرقمنة في تحسين الأداء التعليمي لمدرسي التاريخ من وجهة نظرهم باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. شملت العينة (356) مدرساً لمادة التاريخ للصف الخامس الأدبي، وطُبقت استبانة مُصممة خصيصاً لقياس أربع مجالات: (استخدام تكنولوجيا التعليم، تأثير الرقمنة على الأداء التعليمي، التدريب والدعم الفني، التحديات والفرص)، بمعامل ثبات (0.834). أظهرت النتائج أن مدرسي التاريخ يدركون الدور الإيجابي للرقمنة في تعزيز أدائهم التعليمي. وفي ضوء النتائج، قدم الباحث مجموعة من التوصيات لتطوير استخدام الرقمنة في التعليم
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





