اليقظة العقلية المنبئة بالتأزر الابداعي لدى مدرسات المرحلة الاعدادية

المؤلفون

  • امنة منصور حسّين الصافي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i2.3491

الكلمات المفتاحية:

اليقظة العقلية، التأزر الابداعي، مدرسات المرحلة الاعداديّة

الملخص

يهدف البحث التعرف على اليقظة العقلية والتأزر الابداعي لدى مدرسات المرحلة الاعداديّة والدلالة الاحصائية للعلاقة الارتباطية بين اليقظة العقلية والتأزر الابداعي لدى مدرسات المرحلة الاعداديّة  ومن اجل تحقيق هذه الاهداف قامت الباحثة باختيار عينة عشوائية من مدرسات المرحلة الاعدادية في العام الدراسي (2024/2025) من ست مدارس في مركز محافظة بابل كان قوامها (120) مدرسة وتم تطبيق أدوات البحث بعد استخراج قيم الصدق والثبات لها توصلت الباحثة الى مجموعة من النتائج وفي ضوء ما توصلت اليه وضعت عدة توصيات ومقترحات. 

الكلمات المفتاحية: اليقظة العقلية، التأزر الابداعي، مدرسات المرحلة الاعداديّة

التنزيلات

منشور

04/21/2025

كيفية الاقتباس

امنة منصور حسّين الصافي. (2025). اليقظة العقلية المنبئة بالتأزر الابداعي لدى مدرسات المرحلة الاعدادية. مجلة الباحث, 44(2), 1045–1070. https://doi.org/10.63797/bjh.v44i2.3491