مهارات الكفاية القرائية وعلاقتها بالنص المقروء عند طالبات المرحلة المتوسطة
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية – الكفاية القرائية ، النص المقروء ، المرحلة المتوسطة.الملخص
تسعى الدراسة الى كشف علاقة مهارات الكفاية القرائية بالنص المقروء عند طالبات المرحلة المتوسطة في كربلاء المقدسة / العراق ، تكونت عينة الدراسة من(300) طالبة من المرحلة المتوسطة في (متوسطة السنابل للبنات) ، اختارت الباحث المدرسة بطريقة عشوائية ، ومن اجل جمع البيانات والمعلومات الخاصة بعينة البحث ، تبنت الباحثة مقياس ( عباس 2020 ) في الكفاية القرائية موزعا على تسعة مهارات هي(التعرف على أفكار النص ، ربط العلاقات بين الافكار وتنظيمها ، استنتاج الافكار ، تحليل بنية النص ، التمييز بين الحقائق والاراء ، الحلول والمقترحات).
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





