مهارات الكفاية القرائية وعلاقتها بالنص المقروء عند طالبات المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • رنا حسن شاطي الفتلاوي

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية – الكفاية القرائية ، النص المقروء ، المرحلة المتوسطة.

الملخص

تسعى الدراسة الى كشف علاقة مهارات الكفاية القرائية بالنص المقروء عند طالبات المرحلة المتوسطة في كربلاء المقدسة / العراق ، تكونت عينة الدراسة من(300) طالبة من المرحلة المتوسطة في (متوسطة السنابل للبنات) ، اختارت الباحث المدرسة بطريقة عشوائية ، ومن اجل جمع البيانات والمعلومات الخاصة بعينة البحث ،       تبنت الباحثة مقياس ( عباس 2020 ) في الكفاية القرائية موزعا على تسعة مهارات هي(التعرف على أفكار النص  ، ربط العلاقات بين الافكار وتنظيمها ، استنتاج الافكار ، تحليل بنية النص ، التمييز بين الحقائق والاراء ، الحلول والمقترحات).

التنزيلات

منشور

2025-11-01

كيفية الاقتباس

رنا حسن شاطي الفتلاوي. (2025). مهارات الكفاية القرائية وعلاقتها بالنص المقروء عند طالبات المرحلة المتوسطة . مجلة الباحث, 44(4), 1204–1215. استرجع في من https://journals.uokerbala.edu.iq/index.php/bjh/article/view/4811

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.