دور استراتيجية الأبواب المغلقة في تحصيل مادة القواعد لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي

المؤلفون

  • فاطمة نوري بهاء المحنا
  • أثمار حمزة تركي السيلاوي

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4589

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية الأبواب المغلقة ، التحصيل ، مادة القواعد

الملخص

       يرمي البحث إلى تعرف (دَور استراتيجية الأبواب المغلقة في تحصيل مادة القواعد لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي)، ولتحقيق هدف البحث اتبعت الباحثة إجراءات المنهج التجريبي، إذ اعتمدت الباحثة تصميماً تجريبياً من تصاميم الضبط الجزئي للمجموعتين التجريبية والضابطة، وبلغ عدد أفراد العينة (80) طالبة بواقع (41) طالبة للمجموعة التجريبية و(39) طالبة للمجموعة الضابطة، فدَرست الباحثة مجموعتي البحث مادة القواعد ، وأعدت اختباراً تحصيلياً مكونا من (40) فقرة ، تم تطبيقه على مجموعتي البحث، حيث استعملت الباحثة الاختبار الثاني لعينتين مستقلتين لمعالجة بيانات بحثها، اذ أظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية التي درسن مادة القواعد وفق )استراتيجية الأبواب المغلقة(، ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة التي درس المادة نفسها بالطريقة التقليدية.

التنزيلات

منشور

2025-11-03

كيفية الاقتباس

فاطمة نوري بهاء المحنا, & أثمار حمزة تركي السيلاوي. (2025). دور استراتيجية الأبواب المغلقة في تحصيل مادة القواعد لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي. مجلة الباحث, 44(4). https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4589

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.