دور استراتيجية الأبواب المغلقة في تحصيل مادة القواعد لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i4.4589الكلمات المفتاحية:
استراتيجية الأبواب المغلقة ، التحصيل ، مادة القواعدالملخص
يرمي البحث إلى تعرف (دَور استراتيجية الأبواب المغلقة في تحصيل مادة القواعد لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي)، ولتحقيق هدف البحث اتبعت الباحثة إجراءات المنهج التجريبي، إذ اعتمدت الباحثة تصميماً تجريبياً من تصاميم الضبط الجزئي للمجموعتين التجريبية والضابطة، وبلغ عدد أفراد العينة (80) طالبة بواقع (41) طالبة للمجموعة التجريبية و(39) طالبة للمجموعة الضابطة، فدَرست الباحثة مجموعتي البحث مادة القواعد ، وأعدت اختباراً تحصيلياً مكونا من (40) فقرة ، تم تطبيقه على مجموعتي البحث، حيث استعملت الباحثة الاختبار الثاني لعينتين مستقلتين لمعالجة بيانات بحثها، اذ أظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية التي درسن مادة القواعد وفق )استراتيجية الأبواب المغلقة(، ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة التي درس المادة نفسها بالطريقة التقليدية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.





